Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأربعاء, 09 أيار 2018 07:38

"فوربس": السيسى ضمن أقوى 75 شخصية فى العالم

كتبه 

احتل كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي العهد

السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد ضمن قائمة مجلة "فوربس" لأقوى 75 شخصية في العالم لعام 2018.

 

وبحسب "فوربس"، فإنه تم تصنيف مراكز الشخصيات العالمية بناءً على 4 مؤشرات، وهي عدد الأشخاص الذي يسيطر عليهم المرشح للمركز، وقيمة الأصول والموارد التي تديرها الشخصية، وتعدد أوجه نفوذها، ومدى تنشيط وتفعيل قوة وصلاحيات الشخصية.

 

وبحسب وكالة "سبوتنك" الروسية، جاء على رأس القائمة الرئيس الصيني، شي جين بينغ، وهو الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني، وتصدر المشهد السياسي في الصين، بعدما أجرت تعديلات دستورية في مارس، لتبقيه رئيسا للبلاد مدى الحياة.

 

وجاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في المركز الثاني في القائمة، التي ضمت زعماء دول ورجال أعمال، وصناع قرار، الذي أشارت المجلة إلى "أنه احتل الصدارة لأربعة أعوام متتالية لم يسبق لها مثيل، وظل يحكم روسيا منذ مايو 2000، وأعيد انتخابه هذا العام لفترة ولاية رابعة، بحصوله على 77% من الأصوات، والذي يعد أكبر هامش فوز لأي مرشح للمنصب منذ سقوط الاتحاد السوفيتي". 

 

بينما جاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في المركز الثالث بالقائمة، والذي ذكرت المجلة أنه "وعلى الرغم من نجاحاته المحدودة، بسبب فضائحه، وخضوع إدارته للتحقيق، إلا أنه يظل قائد أعظم قوة اقتصادية وعسكرية في العالم".

 

فيما احتل ابن سلمان ضمن أقوى 10 شخصيات في القائمة، وتحديدا في المركز الثامن، وذلك لأنه "أطلق" حملة لمكافحة الفساد، والتي تسببت في إلقاء القبض على العديد من السعوديين، وإجبارهم على تسليم ثرواتهم".

 

وجاء زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون في المركز 36 في القائمة، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد في المركز 43، والرئيس السيسي في المركز 45، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن في المركز 54، بينما جاء الرئيس السوري، بشار الأسد في المركز 62، وزعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي في المركز 73.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

عيد ميلاد سعيد

عيد ميلاد سعيد

تتقدم أسرة شبكة مستقبل مصر بالنمسا
الإفتاء توضح شروط الإحرام بالنسبة للمرأة

الإفتاء توضح شروط الإحرام بالنسبة للمرأة

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية،
أمين الفتوى يوضح محظورات الإحرام

أمين الفتوى يوضح محظورات الإحرام

قال الشيخ عويضة عثمان، مدير الفتوى الشفوية بدار الإفتاء،
علي جمعة : 6 أركان رئيسية للحج.. وتجاهل إحداها يبطل الفريضة

علي جمعة : 6 أركان رئيسية للحج.. وتجاهل إحداها يبطل الفريضة

حدد الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق
افتتاح الدورة الثالثة لملتقى أهل التصوف بالهند

افتتاح الدورة الثالثة لملتقى أهل التصوف بالهند

افتتحت الدورة الثالثة لملتقى اهل التصوف
القبض على إعلامية مغربية بتهمة التجسس في بلجيكا

القبض على إعلامية مغربية بتهمة التجسس في بلجيكا

ألقت السلطات البلجيكية السبت، القبض على الإعلامية المغربية

الإثنين, ۱۶ تموز/يوليو ۲۰۱۸
الإثنين, ۰۳ ذو القعدة ۱۴۳۹