Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الجمعة, 23 آب/أغسطس 2019 17:40

اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: ما يحدث في العراق خطير ويًنذر بإنفجار في المنطقة

كتبه 

 

اعرب مكتب الاعلامي لمفوض الشرق الأوسط لاجنة الدولية ومستشارها لشؤون الأمم المتحدة السفير الدكتور هيثم ابو سعيد أن الغارات الحربية التي شنتها الولايات المتحدة الأميركية وبمشاركة أربعة طائرات حربية للكيان "الإسرائيلي" ليس فقط إعتداء على السيادة العراقية وحسب، وإنما أمر أمني خطير جداً وغير مسبوق في الشكل.

وأشار المكتب أن السفير ابو سعيد تلقى من مكتب العراق يفيد بأن هناك تفاهم داخلي مع بعض القوى المحلية على احجيم دور الحشد الشعبي وتلك القوى السياسية لم تكن مرتاحة لقرار رئيس الحكومة السابق حيدر العبادي بتشريع الحشد، وما تسعى إليه هو دفع الحشد الى إتخاذ مواقف متشنجة ودفعه الى استعمال أسليب أمنية من أجل الإنقضاض عليه على المستوى الشعبي.

وختم البيان بالتحذير من التمادي بهذا المنهج الذي يتزامن مع إعادة نشر عناصر لتنظيم داعش تحت قيادة احد كبار مسؤولي حزب العراقي المنتشرين على مجمل الاراضي العراقية بغية الاستفادة من خبرات النظام السابق وضمان عودة حزب البعث من بوابة جديدة وبموافقة اميركية.

 

آخر تعديل على الجمعة, 23 آب/أغسطس 2019 17:45

وسائط

المزيد من الاخبار

حمى

حمى

بقلم / عشتار الشمري
(الشارقة الدولي للكتاب 38) يناقش دور الرواية في رصد المشاهد الإنسانية

(الشارقة الدولي للكتاب 38) يناقش دور الرواية في رصد المشاهد الإنسانية

خلال جلسة استضافت الروائيتين العراقية أنعام كجه جي والروسية الأمريكية بولينا سايمونز "الشارقة الدولي للكتاب 38" يناقش دور الرواية في رصد المشاهد الإنسانية
محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة

محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة

خلال أمسية تحولت إلى سجال بين الشاعرين محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة

الجمعة, ۲۲ تشرين۲/نوفمبر ۲۰۱۹
الجمعة, ۲۴ ربيع الأول ۱۴۴۱