Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأربعاء, 23 تشرين1/أكتوير 2019 18:24

مسرحيات وألعاب خفة وعزف على الطبول على مسرح (الشارقة الدولي للكتاب 2019)

كتبه 

 

رسالة الشارقة: أسمهان الفالح

 

تجمع خشبة مسرح الدورة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار "افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً"، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض الترفيهية والتعليمية الشيقة، التي تستمر على مدار 11 يوماً. 

 

ويجمع المعرض نخبة من الفنانين المتخصصين في مجالات الاستعراض، والرسم، وألعاب الخفة، العازفين على الآلات الموسيقية، ورواة القصص، إلى جانب الممثلين في العروض المسرحية المقدمة لمختلف الفئات العمرية بهدف غرس البهجة في نفوسهم، وإتاحة الفرصة للمشاركة في فقراتها المختلفة.

 

وتتضمن الفعاليات عرض لمسرحية "واكاندا"، بطولة هنادي الكندري، وطارق الحربي ، ومحمد المسلم، وبدر الشعيبي، وناصر عباس، ورهف العنزي، وروان مهدي، وتدور أحداث المسرحية حول مجموعة من الشباب الموهوبين ولديهم قدرات خارقة، وتنتمي مسرحية "واكاندا"، "للمسرح الأسود"، الذي يعد مسرحا إبداعيا يعتمد سينوغرافيا متميزة.

وتقدم فقرة "أليس وماد هاتر" للزوار فرصة الترحال معها واكتشاف عوالم جديدة وأساطير رائعة، أما "بروفسور الفقاعات" فيبهر الحضور من خلال عروض البالونات التي يستخدم فيها الحيل في أجواء كوميدية مفعمة بالمرح، متجاوزاً الحدود ما بين الواقع والخيال.

 

ويعود ماوكلي فتى الأدغال الشهير من خلال العرض المسرحي المستوحى من قصة الكاتب روديارد كبلينغ الكلاسيكية الشهيرة، وذلك ضمن فعالية "عرض كتاب الأدغال المسرحي"، الذي يدور حول ماوكلي وأصدقائه، كما يسلط الضوء على أهمية التعليم والقراءة بطريقة مدهشة.

 

ويتابع الزوار ضمن عرض "ماري بوبينز"، قصة استعداد أطفال عائلة بانكس الغنية والمتزمتة لاستقبال مربية جديدة تمتلك قدرات سحرية، حيث تخوض العائلة سلسلة من المغامرات الشيقة، مع ماري وصديقها بيرت، أما "الأميرة رابونزيل" فتقدم لجمهور المعرض حكاية صراع مستمر بين بطلين وساحرة شريرة تسعى لتدمير سعادتهما، إلا أن الخير ينتصر على الشر في النهاية برغم كل الصعوبات.

 

وتتيح فعالية "الأطفال الذين هبطوا إلى الأرض" للمشاركين فرصة إطلاق العنان لمخيلاتهم وقدراتهم في مساعدة كل من زينغ وزونغ الذين هبطا إلى الأرض طلباً للمساعدة في إنقاذ كوكبهما، وُيدخل "بوتيك البالون" الناس في تجربة فريدة من نوعها، يتزينون خلالها بإبداعات مبتكرة من الأزياء المصنوعة من وكالة المواهب الدولية للبالونات، أما "عازفو الطبول" فيقدمون لجمهور المهرجان الثقافي عرضاً احترافياً مثيراً باستخدام الأضواء الساطعة والألعاب البهلوانية، وهم يتحركون على عجلة واحدة.

 

 كما تتيح ورشة عمل رسام الشرر "اللوحات السريعة"، للمشاركين من مختلف الفئات العمرية إبداع لوحاتهم الخاصة باستخدام الشرر، وهو نوع إبداعي من الفنون التشكيلية التي تعد اللوحة خلال بضعة دقائق فقط.

 

ولألعاب الخفة والسحر نصيب من الأنشطة، حيث تأخذ فقرة "الرياضات السحرية" الجمهور في رحلة لاستكشاف الحضارات القديمة، وتعرفهم بالسحرة والعلماء القدامى مثل إمحوتب وفيثاغورس، فيما تنقل فعالية التشويق والإثارة في "العرض الخارق للطبيعة" ضيوف المعرض إلى عالم جديد باستخدام الخرائط ثلاثية الأبعاد وتشعرهم وكأنهم داخل فيلم سينمائي، خلال ثمان دقائق.

وسائط

المزيد من الاخبار

حمى

حمى

بقلم / عشتار الشمري
(الشارقة الدولي للكتاب 38) يناقش دور الرواية في رصد المشاهد الإنسانية

(الشارقة الدولي للكتاب 38) يناقش دور الرواية في رصد المشاهد الإنسانية

خلال جلسة استضافت الروائيتين العراقية أنعام كجه جي والروسية الأمريكية بولينا سايمونز "الشارقة الدولي للكتاب 38" يناقش دور الرواية في رصد المشاهد الإنسانية
محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة

محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة

خلال أمسية تحولت إلى سجال بين الشاعرين محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة

الأحد, ۱۷ تشرين۲/نوفمبر ۲۰۱۹
الأحد, ۱۹ ربيع الأول ۱۴۴۱